السباق الآسيوي عاد للدوران

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمسٍ الخميس أن الظروف الراهنة بسبب تفشّي فايروس كورونا أدت إلى اتخاذ قرار بإلغاء النسخة الحالية من كأس الاتحاد الآسيوي رسميًا، وإقامة نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم يوم 19 ديسمبر 2020م ((من مباراة واحدة)) بدلاً من نظام الذهاب والإياب الذي كان متبعًا في السابق.

وتستكمل مباريات شرق آسيا في دوري أبطال آسيا بداية من الاثنين القادم الموافق 14 سبتمبر، على أن تُلعب المواجهات على أرض محايدة.

كما أشارت التقارير الأخيرة إلى أن بطولة كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر 2020م سيتم إلغاؤها ((بسبب ضيق الوقت)) وأيضًا بسبب تأجيل بطولتي اليورو وكوبا أمريكا إلى صيف 2021م، على خلفية بداية الموسم بشكل متأخر بسبب جائحة كورونا.

هذا وستنطلق الأندية في غرب آسيا بنظام التجمع في الدوحة، حيث تشارك أندية المملكة الهلال بطل آسيا وحامل اللقب بجانب كلاً من بختاكور الأوزبكي وشباب أهلي دبي وشاهر خودور الإيراني، فيما يقع فريق النصر برفقة السد القطري وساباهان الإيراني والعين الإماراتي بينما يحل الأهلي بالمجموعة الأولى بجانب الوحدة الإماراتي وإستقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي، بينما يقع التعاون بجانب كلاً من الدحيل القطري والشارقة الإماراتي وبيروزي الإيراني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.