الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
03:48 مساءً , الخميس 18 أكتوبر 2018

الخراشي في لقاء خاص سامي مشروع مدرب ناجح ومسؤولي الاندية سبب غياب المدرب المحلي

تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 14.0K
التاريخ 12-28-2011 02:35 مساءً
صحيفة المرمى - إدارة الأخبار: 
- سامي الجابر مشروع مدرب ناجح
- الاعلام ومسؤولي الاندية والجماهير هم سبب ابتعاد المدرب المحلي

إعداد: الشيخ صالح
حوار: مشعل لويحق

في حوار خاص وحصري لـ صحيفة " المرمى " تحدث مدير شؤون المدربين بـ الاتحاد السعودي محمد الخراشي عن اسباب ابتعاد المدرب الوطني و إن مسؤولي الاندية والجماهير والاعلام لهم الدور الكبير بذلك , وتحدث ايضاً عن وجود دورات ومحاضرات لـ عدد كبير لـ المدربين المحليين ..
إليكم نص الحوار :

* المدربون السعوديون غائبين عن دوري زين السعودي.. ما تعليقك؟

- للأسف لعدم قناعة الجمهور وعدم تشجيع الإعلام وعدم قناعة مسؤولي الأندية بالمدربين السعوديين على الرغم من أنهم أثبتوا وجودهم في المناسبات التي أسندت لهم .

* هذا العذر غير مقنع.. نحن نعرف أن بعض المدربين حققوا مع المنتخبات والأندية السعودية بكافة الدرجات والمستويات إنجازات لم يحققها أي مدرب أجنبي؟

- الجمهور لا يريد المدربين السعوديين.. بل يطلبون المدربين الأجانب من ألمانيا وغيرها.. ومن الممكن أن نكون أفضل منهم ونحن فقط نحتاج إلى خبرات علما أن لدينا كفاءات قادرة على تعديل الأوضاع المعوجة، مثل خالد القروني الذي آهلنا لكأس العالم للشباب التي أقيمت في كولومبيا مؤخرا، وكذلك المدرب القدير خليل الزياني الذي حقق لنا كأس آسيا عام 1984م، والمدرب ابراهيم تحسين الذي جلب لنا كأس العرب للشباب عام. ومع إثبات المدرب السعودي لوجوده لكن لا توجد قناعة لا من الجمهور ولا من الإعلام ولا من إدارات الأندية به، والأخيرة تخاف من ردة فعل الجمهور لذلك تلجأ دوما للمدرب الأجنبي لأنها تفتقد إلى الشجاعة لو فعلت لوفرت الملايين من الريالات ولاقتصرت المسافة لكن أقول "زامر الحي لا يطرب".


* إذن ما هي خطط الاتحاد السعودي لكرة القدم المستقبلية لجذب مدربين جدد وتدريبهم فنون كرة القدم؟

- لدينا عدة دورات تدريبية للمحاضرين الوطنيين وعددهم (48)، ونسعى لتأهيلهم تأهيل عال ليواكبوا الطفرة التي حدثت في مجال التدريب وفنون كرة القدم على المستويين الآسيوي والعالمي ويحملون شهادة الـA .. وأعتقد أن نصف المدربين الأجانب الذين يعملون في المملكة لا يملكون هذه الشهادة لكن كما قلت لك "من عرفك صغير حقرك كبير".


* أخيرا بحكم خبرتك في المجال التدريبي هل تتوقع نجاحا للاعب الدولي السابق سامي الجابر في مجال التدريب؟

- سامي أحد أبنائي عرفته وهو بعمر 15 سنة دربته في الناشئين، وهو صديق عزيز شارك معي في عدة بطولات، ويعتبر من أميز اللاعبين، ذكي ومبدع يجيد أكثر من 4 لغات وذو فكر رياضي احترافي وعالي جدا أتوقع له مستقبلا باهرا في مجال التدريب إذا استمر في المهنة، لكن وتحمل متابعها ووجع رأسها.

بواسطة : admin
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET