الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
11:37 صباحًا , الأحد 15 سبتمبر 2019

الفيصل يُطلق ابتعاث الرياضيين ، وإسبانيا هي الوجهة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 99
التاريخ 06-30-2019 08:19 مساءً
صحيفة المرمى - إدارة الأخبار 
أطلق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم يوم الأحد في حفل التدشين الذي أقيم في محافظة جدّة.

وبين رئيس الهيئة أن كرة القدم السعودية بدأت في كتابة فصل جديد من حكايتها بدعم غير محدود ورعاية سامية من قبل خادم الحرمين وسمو ولي العهد، واليوم تأخذ الرياضة السعودية خطوةً مهمة تجاه تعزيز إرثها الكروي ووضع الأسس التي تزيد من فرص نجاح المنتخبات السعودية في المحافل الدولية عن طريق إطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم .

وأضاف: " يهدف برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم لتنمية المواهب الشابة من لاعبي كرة القدم كهدف قصير المدى من أجل بناء جيل قوي قادر على تغذية المنتخبات السعودية في المحافل القارية والعالمية القادمة ورفع القيمة الفنية والتجارية للبطولة المحلية، كما يستهدف البرنامج المواهب السعودية وتزويدهم بالمهارات الفنية والحياتية التي تجعلهم قادرين على التكيف مع الثقافة الكروية الأوروبية وأساليب التدريب المتبعة في كبرى الأندية العالمية وضمان البيئة المثالية، وعلى وجه الخصوص تم اختيار جيل 1999-2000 الفائز بكأس آسيا تحت 19 عاماً ليكون نواةً للبرنامج حيث وصل لاعبو هذا الفريق لمرحلة عمرية مناسبة لبدء رحلتهم الكروية في الفريق الأول لأنديتهم والمنتخب السعودي.

وأكد الفيصل أنه تم تم اختيار اسبانيا لتستضيف مركز التميّز الذي سيقضي فيه اللاعبين حياة احترافيّة يشاركون من خلاله في مباريات تنافسية من كبرى الأندية الأوروبية بمعدل مباراة لكل أسبوع، كما سيتم تنفيذ مراحل برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم على أربع سنوات من خلال انضمام واستبدال المزيد من الأسماء في كل عام.

وأختتم الفيصل حديثه بتأكيده على أن مركز التمييز الذي سيستضيف لاعبي برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم منطلقاً رئيساً لنجوم حققوا الإنجازات الكرويّة في صغرهم نحو مسيرة احترافيّة مليئة بالإنجازات لرياضة الوطن، وهو بذرة جديدة نزرعها اليوم لنحصد مستقبلاً يليق باسم وتاريخ كرة القدم السعوديّة.

في المقابل أوضح غيرت بروسيليز المدير الفنّي للبرنامج أن هناك الكثير من المواهب الصاعدة في كرة القدم السعوديّة والتي تجد بعض الصعوبات في المضي قدماً إلى التجربة الاحترافيّة والتي توازي موهبتهم العالية.
بواسطة : صحيفة المرمى
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET
) - Google Analytics -->