الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
09:40 مساءً , الجمعة 21 سبتمبر 2018

إحصائيات وأرقام قبل مواجهة الإفتتاح العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 104
التاريخ 06-13-2018 11:26 مساءً
صحيفة المرمى - فيصل الشاطري 

بدأ العد التنازلي لمباراة السعودية في مواجهة روسيا حيث تنطلق غداً أولى منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، وتحديداً على ملعب لوجيني المتواجد في موسكو لأستقبال أول مباريات الحدث الابرز الذي سيتجه إليه انظار العالم بمواجهة الاخضر السعودي أمام روسيا في أفتتاحية العرس الكروي المنتظر ..

تواجد المنتخب السعودي في مارثون كأس العالم بعد احتلاله المرتبة الثانية من المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعالم ، في حين مشاركة منتخب روسيا جاءت كونها البلد المنضمة للبطولة .

وتحتل روسيا المركز 70 في تصنيف فيفا ، وهي ثاني أقل الفرق تصنيفاً بين 32 منتخباً في كأس العالم ، ولم تدخل أدوار خروج المغلوب في كأس العالم منذ أنهيار الاتحاد السوفيتي في تسعينات القرن الماضي ، وقد تم تعيين ستانيسلاف تشيرشيسوف مديراً فنيا بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا ..

ولسوء الحظ تعرض المنتخب الروسي الأول لكرة القدم العديد من الأزمات قبل انطلاق كأس العالم 2018 ، الأمر الذي يُصعب من احتمالية ظهوره بقوة في المونديال والذهاب بعيدًا، على الرغم من أن البطولة ستُقام على أرضه ووسط جمهوره .

وبدأت معاناة المنتخب الروسي الأول لكرة القدم بالإصابات التي ضربت لاعبيه، حيث فقد ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب تعرضهم لقطع في الرباط الصليبي، وهم: جورجى دجيكيا، فيكتور فاسين، وألكسندر كوكورين.

وتأكد غياب الثلاثي عن المنتخب الروسي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 ؛ ما وضع المدرب ستانيسلاف تشيرشيسوف في ورطة كبيرة قبل انطلاق المونديال .

وبدأ المنتخب الروسي الأول لكرة القدم استعداداته لانطلاق المونديال بمواجهة قوية أمام البرازيل، ولكنه تعرض لهزيمة ثقيلة بثلاثية دون رد ، ولعب العديد من المواجهات الودية ولكن كانت نتائجها غير جيدة .

ومع ذلك يحظى المنتخب الروسي بدعم جماهيري كبير للفريق رغم عدم تحقيق انتصارات في الفترة الاخيرة .

بينما يأمل الأخضر السعودي بقيادة الأرجنتيني خوان بيتزي في تحقيق انجاز لم يسبق وأن تحقق على مدار النسخ كأس العالم العشرون الماضية بإسقاط صاحب الارض والضيافة ، ويملك المنتخب السعودي أسباب وجيهة للتفاؤل قبل مواجهة نظيره الروسي ، ويحتل المنتخب السعودي المركز 67 في تصنيف الفيفا ، وظهرت السعودية بأداء جيد في أخر مباراة ودية لها رغم الخسارة 2 - 1 أمام مضيفتها ألمانيا حاملة اللقب ..

ويتطلع المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة طيبة واظهار صورة ايجابية لتطور المشهد الكروي في البلاد امام العالم بعد الاستعدادات الجيدة للمونديال والدعم من هيئة الرياضة ..

وسبق المنتخبان ان تأهلا للدور الثاني من كأس العالم حيث فعلها روسيا حينما كان ضمن الاتحاد السوفيتي عام 1986 ، بينما صعد المنتخب السعودي لثمن النهائي عام 1994 على حساب بلجيكا بهدف سعيد العويران ..

وألتقيا المنتخبان من قبل من خلال مباراة ودية جمعت بينهما عام 1993 فاز الاخضر السعودي بنتيجة 4 - 3 .

يلعب المنتخب السعودي في المجموعة الأولى في كأس العالم 2018 مع منتخبات روسيا البلد المنظم بجانب منتخب أوروغواي ومصر .
بواسطة : صحيفة المرمى
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET