الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
09:41 مساءً , الجمعة 21 سبتمبر 2018

قُرعة حامية لأبطال أندية العرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 181
التاريخ 04-24-2018 09:55 مساءً
صحيفة المرمى - إدارة الأخبار 
برعاية معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، شهدت مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء حفل قرعة كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي الأستاذ محمد روراوه، والنائب الثاني الأستاذ عبدالخالق مسعود، ورؤساء الاتحادات الوطنية العربية، وممثلي جميع الأندية المشاركين في البطولة، والعديد من النجوم العرب.

وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي يحكي تاريخ البطولات العربية السابقة والمراحل المتعددة التي مرت بها، ثم ألقى سعادة الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ رجاءالله السلمي كلمة رحب فيها برؤساء الاتحادات الوطنية وممثلي الأندية المشاركة والسادة الحضور، مقدمًا شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -، على ما يجده شباب ورياضيو الوطن العربي من دعم واهتمام أثمرا مزيدًا من النجاح والاستمرار لهذا الاتحاد، مشيرًا إلى ما يحظى به الاتحاد العربي لكرة القدم من متابعة دائمة من معالي الأستاذ تركي آل الشيخ، ساهمت في تسهيل اكتمال متطلبات إطلاق هذه البطولة، كاشفاً أنه قد تم رصد جوائز مالية لصاحبي المركزين الأول والثاني تعد الأضخم والأعلى، حيث سيحصل البطل على 6 ملايين دولار، فيما سيحصل الوصيف على مبلغ 2.5 مليون دولار.

ثم ألقى الأستاذ طلال آل الشيخ مدير البطولة كلمة شكر فيها معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، على جهوده الحثيثة والمستمرة لتطوير كرة القدم العربية، موجهاً شكره لكافة الأندية المشاركة بالبطولة، متمنياً أن تظهر بمستوى وتنافس يعكس الصورة الحقيقية لكرة القدم في الوطن العربي.

بعد ذلك أجريت مراسم قرعة البطولة التي ستبدأ بدور الـ 32، وشارك فيها عدد من أساطير ونجوم كرة القدم العربية السابقين، وهم السعوديان يوسف الثنيان ومحمد عبدالجواد، والمصريون حسن شحاتة وأحمد حسام ميدو وأحمد حسن، والبحريني حمود سلطان والسوداني فيصل عجب.

وتنطلق منافسات البطولة الأضخم والأكبر في شهر أغسطس القادم، وتستمر حتى شهر إبريل من عام 2019، وتم رصد جوائز مالية كبرى لهذه البطولة، ويُشارك في النسخة الجديدة من البطولة العربية 32 فريقًا، وستلعب بنظام الذهاب والإياب حتى الدور النهائي، على أن يتم تحديد فريقين من أصل 32 فريقًا من خلال الدور التمهيدي.

وسبق مراسم القرعة إقامة ورشة عمل خاصة بالبطولة بفندق الميريديان في مدينة جدة، برئاسة الأستاذ محمد روراوة النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، والأستاذ رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد، والأستاذ طلال آل الشيخ مدير البطولة، والأستاذ محمد الخير رئيس لجنة المسابقات، وإداريي الفرق وممثلي الاتحادات الأهلية المشاركين في البطولة.

وتم خلال الورشة شرح آلية القرعة ونظام مباريات البطولة، إضافة إلى اعتماد قائمة الفرق بـ 30 لاعبًا لكل فريق، منهم خمسة لاعبين أجانب.

كما تحدد انطلاق فترة التسجيل الأولى يوم 1 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم الـ 31 من الشهر نفسه، بحيث يتم تسجيل اللاعبين وفق نظام إلكتروني خاص بالاتحاد العربي.
بواسطة : صحيفة المرمى
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET