الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
03:47 مساءً , الخميس 18 أكتوبر 2018

النرويجي يقود "الاهلي والهلال" للمرّة الثانية ، وغرائب في مشواره التحكيمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 140
التاريخ 04-07-2018 02:44 صباحًا
صحيفة المرمى - نورة بنت عبدالعزيز 
اعتمدت لجنة الحكام طاقم تحكيم نرويجي "سفين موين" بديلًا عن الطاقم السعودي الذي يقوده "فهد المرداسي" لإدارة مباراة ⁧‫الاهلي الهلال‬⁩ ‬وذلك بعد احتجاج إدارتا الاهلي والهلال عن الطاقم التحكيم السعودي ، ويُساعد النرويجي كلًا من : كيم هاقلوند "مساعد أول" ماجنوس لونبيرج "مساعد ثاني" .

سفيين أودفار موين "Svein Oddvar Moen"
نزويجي ولد عام 22 يناير 1979م في مدينة هاوغسوند وعمره الان 39 سنة ، بدأ مسيرته التحكيمية في سنة 1995م وعمره 17 سنة تقريبًا ، بينما أدار أول مباراة في الدرجة الممتازة في سنة 2003م .. فهو حكم ساحة دولي منذُ عام 2005م .

لم يُذكر بان "سفين موين" قاد أي مباراة في دوري أبطال أوربا في الموسم الحالي والماضي كذلك ؛ ومن من غرائب هذا الحكم النرويجي أنه رمى عملة نقدية دون قصد على رأس قائد فريق "سترومسجودسي" قبل بداية المباراة .

قبل عدة أشهر تم شطب سفين موين من قائمة النخبة لحكام القارة العجوز من قبل اتحاد الكرة الأوروبي ، بسبب اداءة السيء وعدم تطور مستواه في ثلاث مباريات كانت تحت أنظار يويفا ، وواجه انتقادات شرسه بعد ادارته للقاء سلوفيكا و ويلز في يورو ٢٠١٦ م بعد تغاضيه عن معاقبة السلوفاكي مارتن بعد استخدامه مرفقه متعمداً للاعب ويلز في لقطه استحق فيها طرد و ركلة جزاء لويلز .

تميّز سفين بأنه لايُشهر البطاقات الحمراء بكثره في خارج دوري بلاده وعُرف بأنه "عدوّ الحمراء" حيث ذُكر بأنه استخدمها ٥ مرات فقط خلال مشواره التحكيمي في ٢٩ مباراة اوروبية ودولية ، واحتسب خلالها سبع ركلات جزاء .

تغنى الفنّ النرويجي بـ سفين حين ذكره في أحد الأغنيات الوطنية للنرويج حيث ذُكر : ان المنتخب النرويجي لن يكون بين افضل ٢٤ منتخب في يورو ٢٠١٦م ، وان ترسل النرويج ١١ لاعباً إلى فرنسا بل ستكتفي برجلاً واحداً وهو سيفن موين .

سبق و أن قاد النرويجي مواجهةً لـ الهلال و الأهلي عام ٢٠١٥م وفاز الاهلي ٢-١ واحتسب ركلة جزاء للهلال أهدرها ألميدا ، واشهر ٤ بطاقات صفراء بالتساوي بين الفريقين وأغفل عن طرد المسيليم حينها ، وقاد كذلك مباراة "الاتحاد والقادسية"هذا الموسم بالجولة الـ٨ من الدوري السعودي وانتهى بالتعادل السلبي .

تُعتبر هذه المباراة هي الثانية التي يحكمها سفين لـ الهلال خاصة و بين "الهلال والاهلي" عامةً ؛ والثالثة التي يقودها بالدوري السعودي للمُحترفين .
بواسطة : صحيفة المرمى
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET