الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
05:35 صباحًا , الخميس 25 أبريل 2019

برشلونة يتجاوز أوساسونا بثلاثية نظيفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 642
التاريخ 12-10-2016 04:18 مساءً
صحيفة المرمى - إدارة الأخبار 
حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الأول بعد 3 تعادلات على حساب متذيل الترتيب اوساسونا 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم رافعاً رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل ديبورتيفو لاكورونا في وقت لاحق.

وخاض برشلونة المباراة منتشيا من فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، فعمق جراح اوساسونا ملحقا به الخسارة الخامسة على التوالي والعاشرة في 15 مباراة، علما بانه حقق فوزا واحدا فقط هذا الموسم.

وفضل مدرب برشلونة لويس انريكي لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش على الكرواتي ايفان راكيتيتش، فلعب الى جانب اندرييس اينيستيا والتركي اردا توران صاحب ثلاثية في مباراة مونشنغلادباخ والذي حل بدلا من المهاجم البرازيلي نيمار الموقوف ، ولعب قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي اساسيا الى جانب جيرار بيكيه، فجلس الارجنتيني خافيير ماسشيرانو على مقاعد البدلاء.

على ملعب "أل سادار" وامام 17349 متفرجا، هيمن برشلونة بشكل واضح على مجريات الشوط الاول، بدءا من كرة الاوروغوياني لويس سواريز المرتدة من القائم الايسر (12) ثم صنع الارجنتيني ليونيل ميسي بعدها فرصتين خطيرتين، في الدقيقتين 15 و21، ابعدهما الحارس نوزيت.

وخلافا لمجريات اللعب، حصل اوساسونا على فرصة خطيرة بتسديدة قريبة من ميغل دي لاس كويفاس، جاءت على شكل تمريرة لم يصل اليها اوريول رييرا المتربص على الزاوية المعاكسة والمرمى مكشوف امامه (30) وهذه المرة الرابعة على التوالي في الدوري ينهي برشلونة شوطه الاول بتعادل سلبي.

مطلع الشوط الثاني، حصل اوساسونا على فرصة بالغة الخطورة، عندما اطلق سيرخيو ليون تسديدة ساقطة من زاوية ضيقة على حدود المنطقة هبطت على عارضة الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (48) رد برشلونة جاء حاسما، فمن عرضية للظهير الايسر جوردي البا تابعها سواريز بيمناه من مسافة قريبة هزت شباك نوزيت للمرة الاولى في المباراة(59) ورفع سواريز رصيده الى 10 اهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وحسم الفريق الكاتالوني المباراة منطقيا عن طريق الارجنتيني ليونيل ميسي، وبسيناريو الهدف الاول، اذ انسل البا على حافة المنطقة اليسرى ولعب عرضية تابعها "البعوضة" بيسراه في الشباك هدفا ثانيا (72) وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل ميسي الثنائية والهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة قوية بعد تلاعبه بالدفاع، ليرتقي الى المركز الاول في صدارة ترتيب الهدافين (11 هدفا) وهذا الهدف السابع عشر لميسي في اخر 9 مباريات امام اوساسونا، 6 منها على ملعب "أل سادار".

ويلعب في وقت لاحق ريال سوسييداد مع فالنسيا، لاس بالماس مع ليغانيس، والاحد ايبار مع الافيس، سلتا فيغو مع اشبيلية، اسبانيول مع سبورتينغ خيخون، ريال بيتيس مع اتلتيك بلباو، والاثنين فياريال مع اتلتيكو مدريد.

بواسطة : صحيفة المرمى
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET
) - Google Analytics -->