الرئيسية أقلام مغردون لحظات مشاهد صورة وخبر
03:50 مساءً , الأحد 20 أكتوبر 2019

اشاد بعمل القناة الرياضية وتّحدث على جوانب شخصية ورياضية كثيرة

عامر عبدالله للمرمى: أقسمت بأن لا ميول لي , والنصر عاد لأنه النصر , وهذا رأيي في سامي الجابر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعليقات 0
إهداءات 0
زيارات 18.1K
التاريخ 01-13-2014 02:16 صباحًا
صحيفة المرمى ـ حوار: أحمد أبوشيبة  
مُعلق لطالما ادهش الجميع بصوت حنجرته, ابدع في الوصف مُتألقاً في سماء التعليق الخليجي, كانت البداية عبر قناة ابوظبي الرياضية, شّق لنفسه طريقاً للنجومية بسرعة البرق, شهد له الجميع بتميزه فأصبح مطلباً لجميع القنوات هو الاماراتي عامر عبدالله المري الذي تجاوب مشكوراً على قبول الاستضافة وكان خفيف الظل وصريحاً في كُل اجابة.

حوار: أحمد ابوشيبة
إعداد: عبدالله النفيسة


سـ 1| هل عودتك " رسمية " للقناة الرياضية ؟

- انا عدت الأن واتفقت مع الشركه العالميه بعقد يمتد لنهاية الموسم للتعليق على الدوري الرياضي السعودي.

سـ 2 | ماذا ينقص الدوري السعودي في وجهة نظر " عامر عبدالله " ؟

- الدوري السعودي دوري متكامل لاينقصه شيء, منظومه جماهيرية ، عمل فني ، لاعبين ، وتغطية إعلامية هائلة ، ولم اشاهد نواقص كبيره جداً.


سـ 3 | في بداية دوري عبداللطيف جميل رفضت عرضاً للتعليق على الدوري ؟ ماهي الاسباب هل كانت للمادة ام لدواعي اخرى ؟

- وصلني عرض في بداية الموسم وكنت ملتزم بعقد مع قناة الكأس, قناة الكأس هي من منعت وليس انا من رفضت, انا كنت موافق وعلاقتي معهم ممتازه ولا انسى دعوتهم لي في نهائي كأس ولي العهد وهذا اعتزاز بالنسبة لي وهذا يدل على العلاقة الطيبة بيني وبينهم.


سـ 4 | عامر عبدالله عمل في اكثر من مجال وفي اكثر من قناة رياضية اين يجد عامر نفسه الأن ؟

- انا ارى نفسي في التعليق واعتز بتجربة التقديم واعتقد بأنها نجاح وافكر عمل جزء ثاني لبرنامج في ملعبهم ومحطات اعتز بالعمل معهم جميعاً.


سـ 5 | عملت في قناة لاين سبورت وقّدمت صورة مميزة ولكنك لم تبقى كثيراً ؟ لماذا وهل ترى بأن سبب تميز قناة لاين سبورت في سنتها الاولى يعود لوليد الفراج ببرنامج الجولة ؟

- وليد الفراج اعلامي كبير وقدم برنامج كبير ونجم مطلوب في أكثر من قناة ولاين سبورت كنت معهم واستمريت ولم اتمنى أن تختفي خصوصاً انها كانت تملك عناصر شابة متميزه في كل النواحي الأعداد والأخراج والتقديم والتعليق وكنت اتمنى ان تستمر هذه القناة الرائعة.


سـ 6 | ظهر عامر عبدالله مع نخبة من الاعلاميين ودار نقاش بينك وبين " عصام الشوالي " وقلت له " إذا كان لديك عرض بمرتب عالٍ سأوافق عليه فوراً " هل حقيقاً رفضت عرضاً كمتعاون في قناة الجزيرة ؟

- لم اذكر اني قلت مثل هذا الكلام وان قلته فهو من باب المزح بحكم انها جلسة ودية , ووصلني عرض من شبكة الجزيرة "رسمي وكامل" وليس هاوي في ايام كأس العالم 2010 وفي تلك الفتره لم اخرج من ابوظبي واعتذرت للزملاء في شبكة الجزيرة وكانت هنالك مفاوضات معي ولم تصل للجدية الكاملة.


سـ 7 | المعلق عيسى المحربين خرج في مرة في احدى البرامج وقال بأنه لا يتمنى العودة للتعليق على المنافسات السعودية وذلك يعود للإعلام والجماهير ؟ هل كانت تلك الاسباب هي من اجبرت عامر عبدالله عن عدم الاستمرار في الموسم الماضي عن التعليق بالمنافسات السعودية ؟

- لم ابتعد ابتعاد كامل ولكن كنت موجود بالسنوات الماضية ومتواصل معهم, وعيسى ابن البلد واتمنى عودتة للدوري السعودي اليوم قبل غد وبلا شك ملح كرة القدم السعوديه ضغطها الإعلامي والجماهيري, والمعلق والأعلامي دائم

سـ 8 | هل ابعدت عن القناة الرياصيه ام استقلت ؟

- لم ابعد في حياتي من قناة ولم اقال في حياتي, انا استقلت قبل نهاية الموسم ماقبل الماضي بمباراتين فقط.


سـ 9 | وما هو سبب إستقالتك ؟

- لم تكن الرغبه لي بالأستمرار لأسباب خاصه ولايمكن ان افصح عنها وكان مُتبقى على نهاية الموسم الرياضي السعودي مبارتين وهي نصف ونهائي كأس الملك واعتذرت اني اكمل المشوار وقلت للأمير تركي بن سلطان ان يعفيني من اكمال الموسم والدليل انه لايوجد مشاكل الدعوه التي استقبلتها من الدكتور باريان.


سـ 10 | خرجت من القناة الرياضية دون ان تشكرهم ماهو السبب ؟

- غير صحيح ابداً ، انا شكرتهم عبر تويتر وهذا كلام ابداً غير صحيح وانا لم اجد منهم سوى الحفاوة واﻷحترام فلمذا لا اشكرهم, التي اشكره عليها في تعليق نهائي كأس ولي العهد الماضية.


سـ 11 | كيف تقيم تجربتك في قناة لاين سبورت والرياضيه بالتحديد ؟

- بتأكيد تجارب ناجحة وأعتز فيها والدوري السعودي دوري غني وفخم ودوري يستحق الواحد يتفانى من اجله يشتغل على نفسه اكثر, اما بالنسبة للقناتين الحمدلله تجربة ناجحة.


سـ 12 | افضل تجربه لعامر عبدالله في جميع القنوات الرياضيه التي عمل بها ؟

- في كل تجاربي "ولله الحمد" كان فيها نجاح :
في دبي فترة كوبا اميركا
في ابوظبي الدوري السعودي والسوبر الأسباني والأيطالي
وفي القناة الرياضيه ولاين سبورت ايضاً تجربة ناجحة.



سـ 13 | هل ترى بأن الميول تطغي على عمل المسؤول في القناة الرياضية السعودية ؟

- فترة تعاملي مع القناة الرياضيه لم يتحدث معي اي مسؤول عن أي ميول وعن أي توجيه وانا عن نفسي لا ارضاء ان شخص يملى علي ما يشتهي, وهنالك تنسيق مميز و بصراحه في القناة الرياضية.


سـ 14 | اتهمت كثيراً بالميول لفريق النصر وكنت تتغنى كثيراً به ؟ وهل يمكنك الأفصاح عن ميولك ام تراها جريمه في ضل شحن الوسط الرياضي ؟

- انا اقسمت بالله وعلى الهوى انني لا أشجع اي نادي سعودي ومن لايصدق هذي مشكلته وليس مشكلتي.


سـ 15| في سنوات قليله دخلت قلوب الجماهير السعوديه وهذه مهمة صعبه وكيف استطعت الحصول على هذا الكم الهائل من الجماهير المحبه ؟

- احمد " المُحاور " انا لدي ملخص لسؤالك, "انا رسالتي من القلب ومحبتي كانت من القلب فوصلت لقلوب الجماهير"
وهذا بتوفيق الله ولا اقدم عمل خرافي واعجازي انا اقدم عمل هادي ولكن كانت من القلب ووصلت لقلوبهم.



سـ 16 | تنافس الهلال والنصر كيف يراه عامر عبدالله ؟

- جميل جداً اشعل الساحه الخليجيه بأكملها هذا التنافس الذي بين الفريقين محتكر للسعودية لكن الأوساط الخليجية و في دول الخليج ردة فعل وتفاعل جميل جداً ومنافسه جميله جداً ولكن منافستهم هذا شيء اعطأ رونق جميل.


سـ 17 | كيف ترى ظروف نادي الأتحاد ؟

- ظروف محزنة ومن لايعلم ان نادي الأتحاد لديه فضل كبير للمعلقين في إبداعه الأسيوي الكبير وكان نقطة الضوء لنا كعرب في اسياء لحضة من اللحظات والجميع يحزن عليه ولكن من له ماضي جميل يجب ان يعود إليه.


سـ 18 | سامي الجابر وتجربته الأولى مع فريق الهلال كيف تجدها ؟

- انا مساند لكل تجربة وطنيه وشاب مبدع وخليجي وانا معه واتمنى ان يتم دعمه وبالتحديد الكفائات.


سـ 19 | من هو الاقرب لتحقيق دوري عبداللطيف جميل ؟

- مجنون من يحدد الدوري السعودي اين سيذهب وانا لست مجنون والأفضلية للنصر في وضعه الحالي وتقدمه في النقاط واستقرار الفريق لكن هذا الدوري لاتضمن ظروفه من الممكن ان ينقلب والشيء المضمون في الدوري هي المتعه "الجماهيريه" لأخر جولة.


سـ 20 | البعض فسر بأن عودة النصر جاء بغياب و ظروف الأندية المُنافسة؟

- عودة الكبار تثري بالمسابقه وعودة النصر سواء توج بطل او لم يتوج اثرى المسابقه والأعلام واثرت الساحه وتواجد الهلال ثتنيها وتراجع الأهلي ايضاً وهذه الأمور غير موجوده في كل الدول العربيه.


سـ 21 | من الذي اعاد النصر برأيك ؟

- عاد النصر اسم النصر .


مساحه حّق لك التعبير بما تشاء

- انا اعتذر عن تأخري وشرف لي الحوار مع صحيفتكم وردة الفعل الجماهيرية السعودية التي تلقيتها في التويتر و الأتصالات تحملني مسؤولية كبيره جداً اسأل الله العلي القدير ان اكون عند حسن ظن الجماهير.
بواسطة : admin
التعليقات ( 0 )


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET
) - Google Analytics -->